الأحد، 24 نوفمبر 2013

باحثون: "جين السمنة" يشعرك بالجوع ويصيبك بالخمول

تمكن فريق من العلماء والأطباء بكلية ماونت سيناى فى الولايات المتحدة الأمريكية، من اكتشاف "جين السمنة" ويعرف باسم "CEP19"، وأكد الباحثون أن 90% من الأشخاص المصابين بالسمنة يعانون من طفرة فى هذا الجين، تجعلهم مبرمجين لتناول كميات كبيرة من الطعام، وتقل مستويات الحركة والنشاط لديهم، ويصابون بالخمول.



وكشفت النتائج التى أجريت على حيوانات المعمل التأثير الكبير لجين "CEP19" فى رفع معدلات زيادة الوزن، حيث يساهم حدوث أى طفرة، أو تحوير بهذا الجين فى رفع خطر الإصابة بالسمنة بمقدار الضعف، وكما كشفت النتائج أن هذا الجين يرفع خطر الإصابة بمرض السكر من النوع الثانى "Type 2 diabetes".



وأضاف الباحثون أن هذا الجين يتحكم فى الشهية ومستويات الطاقة والنشاط، ولكن الخطير فى الأمر أن تثبيط هذا الجين يرفع خطر الوفاة الناجم عن السمنة، لأنه يتسبب فى تناول كميات كبيرة من الطعام، وينخفض فى الوقت نفسه السعرات الحرارية التى يتم حرقها.



وأكدت هذه النتائج الدور الجينى والوراثى فى رفع فرص الإصابة بالسمنة، حيث أشارت الدراسة التى نشرت بصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى الحادى والعشرين من شهر نوفمبر الجارى، أن قضاء ساعات عديدة فى ممارسة الرياضة داخل الجيم بهدف تحقيق حلم الرشاقة قد يكون بلا فائدة إذا كنت تمتلك هذا الجين، ويعتقد الباحثون أن تسعة من بين كل عشرة من المصابين بالسمنة يمتلكون هذا الجين.



مواضيع متعلقة..

◄اكتشاف "جين الجوع" والمسئول عن الإصابة بالسمنة






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More