الأحد، 24 نوفمبر 2013

دراسة: مصر من أعلى الدول فى معدلات الإصابة بـ "السدة الرئوية"

أوضحت الدراسات الحديثة، أن مرض السدة الرؤية الذى يعد أحد أخطر أمراض الجهاز التنفسى، يصيب ما يقرب من 4% من المصريين، و يعتبر التدخين بجميع أنواعه من أهم أسباب حدوث الإصابة بالمرض، سواء التدخين الإيجابى أو التدخين السلبى، وذلك نتيجة تأثيرة التراكمى على الشعب الهوائية، وقد أدى انتشار الشيشة إلى انتشار الإصابة بالمرض، وخاصة مع انتشارها فى جميع الأوساط بشكل واسع .

جاء ذلك، خلال المؤتمر الطبى الذى عقد بدار الضيافة بجامعة عين شمس عن مخاطر السدة الرئوية، وذلك بالتعاون مع الجمعية المصرية لأمراض الصدر والدرن وجمعية مكافحة التدخين والدرن، وجمعية أمراض الصدر بالقاهرة .

وقد شارك فى المؤتمر، مجموعة متميزة من أساتذة وأطباء الصدر والتأمين الصحى، والأخصائيين الاجتماعيين .



ومن جانبه، أوضح الأستاذ الدكتور عصام المغازى، استشارى الصدر ورئيس جمعية مكافحة التدخين والدرن وأمراض الصدر بالقاهرة، أهمية الوقاية قبل الإصابة بالمرض، وذلك بالامتناع عن التدخين الذى يعد من أهم مسببات المرض، وعدم التعرض للجو الملىء بالغبار، أو الأتربة سواء فى الحياة العادية أو فى المصانع.

وألقى الدكتور محمد عبد الصبور أستاذ الصدر، بجامعة عين شمس الضوء على دراسة إقليمية أجرتها منظمة الصحة العالمية بينت أن مصر من أعلى الدول فى معدلات الإصابة بمرض السدة الرئوية، نتيجة لارتفاع معدلات التدخين بين الأطفال والشباب.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More