الجمعة، 1 نوفمبر 2013

حملة "أنا صيدلى أنا فاهم شغلى" تقدم نصائح هامة للتعامل مع حب الشباب

التعامل مع بعض الإصابات المتغيرة وخاصة فى التعامل مع حب الشباب، تمثل مشكلة كبيرة وخاصة مع المراهقات، فكيف يمكن التعامل معها؟



أجاب على هذا التساؤل الدكتور أحمد الجويلى، الصيدلى، منسق حملة أنا صيدلى أنا فاهم شغلى، قائلا إن مشكلة حب الشباب من المشاكل التى تصيب الكثيرين، وتؤرق الفتيات على وجه الخصوص، ناصحا بعدم لمس حب الشباب أو محاولة إخراج المواد التى بها"، لأن ذلك من شأنه أن ينشر البكتيريا المسببة لحب الشباب، وهذه هى أولى خطوات التعامل معه.



وأشار إلى أن بعض الدراسات وجدت أن التوتر والعصبية الزائدة من الأسباب القوية لظهور حب الشباب، لذا نصح بمحاولة أن نحافظ على هدوئنا، مضيفا أن من الأسباب المؤدية لظهور حب الشباب عند الفتيات على وجه الخصوص هو الاستخدام المفرط للماكياج وأدوات التجميل، وفسر ذلك بأن الماكياج يعمل على سد مسام البشرة، ويحجز بداخلها المواد التى تفرز لترطيب البشرة، والمحافظة على نضارتها.



كما نصح الجويلى قراء "اليوم السابع" بضرورة استشارة الصيدلى الذى تثق به، قبل شراء أى منتجات لعلاج حب الشباب، فربما يكون الوضع فى حاجة إلى تدخل من طبيب الجلدية، وأحيانا يكون فى حاجة لطبيب الغدد الصماء، حيث يمكن أن يكون سبب تلك الحبوب هو اضطرابات الهرمونات، وهذا هو دور الصيدلى أن يحدد لك الطبيب المناسب.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More