السبت، 2 نوفمبر 2013

الشوكولاتة والفاكهة والعسل تساعد الطفل على تناول الحليب

تواجه الأمهات مشكلة دائمة، وهى عدم رغبة الأطفال فى شرب اللبن، مما يحرمهم من فوائده الكبيرة، وتلجأ كثير من الأمهات إلى إجبار الأطفال على شرب اللبن، وهو ما ينفرهم أكثر.



قال الدكتور أحمد بيبرس خبير التغذية، هنا ك بعض الطرق التى تساعد على جعل شرب الحليب محبباً إلى الأطفال ومنها، إعداد الحليب بالشوكولاتة، مشيرا إلى أن هذا المشروب يحتوى على نفس القيمة الغذائية الموجودة فى الحليب، كما أن هناك بعض أنواع الكاكاو المدعمة بالفيتامينات والمعادن، وهو ما يجعل الطفل يحصل على قيمة غذائية مضاعفة.

كما يمكن تقديم الميلك شيك بالفواكه، فالفاكهة مليئة بالفيتامينات، ويمكنك أيضا إضافة بعض من الآيس كريم على الخليط، فـذلك يعطيه طعماً لا يقاوم أيضاً.

كما أن تحلية الحليب بعسل النحل يعطيه مذاقا لا يقاوم إضافة إلى القيمة الغذائية الكبيرة لعسل النحل، ويمكن تقديم الحليب مع الكوكيز أو البسكويت حيث يمنح الحليب طعما محببا للأطفال.



ونصح بتقديمه مع الحبوب أو الكورن فليكس، حيث أثبت عدد من الدراسات أن خلط الحليب بالحبوب هى أفضل طريقة لشرب الحليب، فهى تجمع العديد من الفوائد الخاصة باللبن والحبوب الغنية بالمعادن والألياف الغذائية.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More