السبت، 2 نوفمبر 2013

العلاج النفسى يساعد فى شفاء فقدان الشهية العصبى

أظهرت دراسة ألمانية حديثة، أن العلاج النفسى يساعد فى الشفاء من فقدان الشهية العصبى فى أغلب الحالات، وذلك وفقا لما أوضحته الجمعية الألمانية للطب النفسى والجسدى والعلاج الطبى النفسى.



وأوضحت الجمعية، بحسب ما جاء بالجزيرة.نت، التى تتخذ من العاصمة برلين مقرا لها، أن هذه الدراسة قارنت تأثير العلاج النفسى التقليدى مع تقنيتين جديدتين من العلاج النفسى للمرة الأولى، وبذلك تم استخدام ثلاث تقنيات مختلفة من العلاج داخل هذه الدراسة، التى خضع لها 242 من النساء المصابات بهذا المرض، وتم تقسيمهن إلى ثلاث مجموعات.



وفى المجموعة الأولى خضعت كل امرأة للإشراف الطبى المكثف فى المستشفى من قبل طبيبها الخاص، الذى قام باختيار المعالج النفسى الذى سيتولى مهمة علاجها فيما بعد. وتلقت المجموعة الثانية العلاج السلوكى المعرفى، إذ خضعن لبعض التقنيات المخصصة لتعلم كيفية إعادة سلوكهن الغذائى إلى مساره الطبيعى.



أما المجموعة الثالثة فقامت المشتركات فيها بمحاولة استكشاف الصراعات التى تعيشها والعوامل النفسية المؤدية إلى إصابتهن بفقدان الشهية العصبى من خلال الخضوع لشكل معدل من التحليل النفسى، واستغرقت كل تقنية علاجية 10 أشهر، مع العلم بأن التقنيات الثلاث جميعها تندرج ضمن العلاج النفسى.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More