السبت، 2 نوفمبر 2013

نظافة "الأماكن الحساسة" تنعكس على الجمال الخارجى للمرأة

العناية بنظافة الأماكن الحساسة فى جسم المرأة، ليست سهلة، لأنها من الأماكن التى لا تتحمل المنتجات الكيميائية، والمستحضرات التى تحتوى على مواد تنظيف عالية، لتَسَبُّبِهَا فى الحكة بسهولة، ولرقة، ونعومة الجلد، فى تلك المناطق.



قالت الدكتورة ابتسام محمد استشارى الأمراض الجلدية والتناسلية بقصر العينى، إن الاعتناء بالأماكن الحساسة فى جسد المرأة ينعكس على الجمال الظاهرى، لأنه يمنح المرأة ثقة بنفسها، مشيرة إلى أن الأماكن الحساسة فى الجسد سُمِّيَت بهذا الاسم لحساسية جلدها ورقته ونعومته وكثرة إفراز العرق من الغدد الكثيرة فى هذه الأماكن.



وأشارت إلى أنه يجب تنظيفها باستمرار وبشكلٍ دقيق لأنها بيئة خصبة لتكون البكتيريا ونموها وتكاثرها والفطريات التى تتسبب فى أمراض تناسلية وجلدية خطيرة".



وحَذَّرَت من استخدام مستحضرات التنظيف أو كريمات إزالة شعر مجهولة الهوية فى الاعتناء بهذه الأماكن، مؤكّدة أن الجلد الحساس فى تلك المناطق ملتهب، وحساس، ويتأثر بسرعة ضد أى مستحضر كيميائى حارق، مما يتسبب فى الإصابة بالحكة وظهور البقع والبثور الحمراء المتناثرة وهى حالة شائعة تحدث بعد تنظيف أغلب السيدات للمناطق الحساسة.



وأوضحت أن استخدام المنتجات الطبيعية بجانب الكيميائية الجيدة، من أفضل الطرق لتنظيف الأماكن الحساسة، وتحمى الجلد من آثار المستحضرات الكيميائية، فلليمون، والبودرة، وماء الورد، والمياه الدافئة أفضل العوامل المساعدة على تنظيف هذه الأماكن التى يجب غسلها بالمياه الدافئة بشكل يومى.



ونصحت بارتدِاء ملابس فضفاضة قطنية الصنع على الجلد مباشرة والابتعاد عن البوليستر الذى يزيد الالتهابات ويضفى لونا داكنًا على البشرة الخارجية للأماكن الحساسة، مع استخدام كريم مُرَطِّب للبشرة، وزيت اللوز، لتنعيم وتفتيح هذه المناطق الداكنة، ولكى يمتص أى آثار للحكة بعد القيام بتنظيفها".






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More