الثلاثاء، 26 نوفمبر 2013

الخيار يساعد على التخلص من السموم بالجسم

الخيار من أبرز الخضروات الرائعة ذات القيمة الغذائية العالية، ويتميز بسعره الزهيد، وهو ما يجعله من الأطعمة القليلة التى يتشارك فيها الفقراء والأغنياء معاً.



وكشفت أحد التقارير الرائعة التى نُشرت بموقع "fitnea" عن فوائد مثيرة للغاية بشأن الخيار، ستجعلك تقبل على تناوله فورا، حيث أكدت أنه يعد من أغنى الخضروات بالمياه، والتى تمثل أكثر من 90% من إجمالى وزنه، وتساهم فى ترطيب الجسم وتعويض كمية المياه المفقودة على مدار اليوم، وكما تعمل على التخلص من سموم الجسم المتراكمة بالدم.



ويساهم تناول الخيار أيضاً فى الحد من أعراض الحموضة، والتى يعانى منها الجميع تقريباً، وكما أن له أثرا علاجيا ملحوظا فى الحد من آثار ضربات الشمس، حال وضعه على الجلد المحترق، ويعمل على امتصاص الحرارة من البشرة، وكما يمتاز بفوائده الرائعة على الكلى، ويساهم فى إذابة الحصوات المترسبة.



وأخيراً فيحتوى الخيار على مجموعة كبيرة من الفيتامينات التى يحتاجها الجسم بشكل يومى، فهو مدعم بفيتامين "أ" و"ب" و"ج"، وهما يساهمان فى تعزيز الجهاز المناعى لجسم الإنسان، ويجعلانك تشعر بالنشاط والحيوية، ويزداد تأثيره وفوائده الصحية بشكل أكبر إذا تناولت بجانبه السبانخ والجزر، ويحملان القدر نفسه من الفيتامينات.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More