الجمعة، 1 نوفمبر 2013

احذر التدخين قبل جراحة شد البطن بأسبوعين على الأقل

شد البطن هى جراحة تجميلية والهدف منها هو التخلص من أى ترهلات ودهون زائدة بمنطقة البطن والأرداف، وذلك عن طريق شد العضلات المترهلة والتخلص من الدهون والجلد الزائد، لتبدو منطقة البطن مشدودة وأكثر جمالا.



يقول د شريف نبيل أخصائى جراحة المناظير والسمنة مستشفى مصر للطيران، قد يبدو للبعض أنها إحدى جراحات السمنة أو أنها تساهم فى تقليل والوزن والحقيقة غير ذلك، حيث إنها إحدى جراحات التجميل للسمنة الموضعية فى منطقة البطن, لذلك فنجد كثيرا من المرضى وخاصة السيدات يخضعون لهذه الجراحة برغم أن لديهم وزنا مثاليا أو يقترب منه.



أما عن أسباب ترهل الجلد والعضلات بمنطقة البطن فمنها التذبذب فى الوزن بمعنى الزيادة الكبيرة فى الوزن ثم نقصان الوزن وهكذا الحمل والولادة، التقدم فى السن، أو عقب بعض الجراحات، أو وجود فتق كبير.



أشار نبيل إلى أنه يجب تأجيل الجراحة إذا كانت هناك نية لدى السيدة للحمل حيث يتم شد عضلات البطن وبهذا يفضل أن تتم بعد الولادة.



يفضل تأجيل الجراحة أيضا إذا كان الوزن زائدا وسوف يقوم الشخص بحمية غذائية لتقليل الوزن لذا يجب التأجيل حنى الوصول للوزن النهائى.



من أهم الاحتياطات التوقف تماما عن التدخين لمدة أسبوعين قبل الجراحة وأسبوعين بعدها، وتترك الجراحة جرحا فى أسفل البطن يشابه الجراحة القيصرية ولكنه أطول.



فى بعض الأحيان قد تحتاج المريضة إلى شفط للدهون مع جراحة شد البطن وذلك للوصول لأفضل النتائج.



بعد الجراحة يقوم الطبيب بإعطاء المريض بعض التعليمات الخاصة بكيفية العناية بالجرح، وأيضا نوع الحركة والتمرينات المسموح بها والممنوع وبالطبع يجب الالتزام بها.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More