الجمعة، 1 نوفمبر 2013

الوقوف لفترات طويلة يعرض قدم الحامل للانتفاخ

تعانى أقدام المرأة خلال فترة الحمل من عدد من المشاكل الصحية المرتبطة بزيادة الوزن، ويظهر عليهما التورم والانتفاخ، ويتركز هذا التورم غالبا فى أسفل القدم، ويزداد هذا الورم مع زيادة أشهر الحمل، ويتلاشى تماما عقب الولادة.



أوضح دكتور جورج يواقيم استشارى أمراض النساء والتوليد، أن انتفاخ القدمين أثناء الحمل يرجع إلى احتفاظ الحامل بكميات كبيرة من السوائل خلال فترة الحمل مع زيادة حجم الرحم وكبر نمو الجنين مع زيادة حجم الرحم وكبر نمو الجنين، مما يسبب الضغط على أوردة الأطراف السفلية مما يعيق حركة الدم، وبالتالى يتسبب ذلك فى تورم القدمين.



ونصح بتجنب الوقوف لفترات طويلة وعند النوم يفضل الاستلقاء على أحد الجانبين مع رفع القدمين قليلا، وعدم ارتداء الأحذية الضيقة مع ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة، والحرص على المحافظة على الوزن حتى تتمكن من منع تجمع الدم فى القدمين والمحافظة على لياقتها خلال فترة الحمل، مع الإكثار من شرب السوائل لأنها تفيدها فى وجود حركة بالجسم ككل.



كما أشار إلى أن معظم السيدات الحوامل مع حدوث الحمل خاصة إذا كان الأول يعانين من عدد من الاضطرابات فى كيفية جعل الجسم يتأقلم على هذا الحمل، والقدمين من الأعضاء التى تعانى تلك الفترة لذا لابد من الابتعاد عن الضغط الذى يجعل المرأة تمارس الضغط على قدمها حتى تمر بمرحلة الحمل بأمان.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More