الجمعة، 1 نوفمبر 2013

"مثلث الوقاية" سلاحك للتخلص من أضرار الماكياج على بشرتك

مكعب الثلج وكريم الوقاية من الشمس والمياه الباردة "مثلث الوقاية" من أضرار الماكياج ومستحضرات التجميل، والمعروفة بآثارها الجانبية الضارة التى تخلفها على البشرة على المدى البعيد.



أكد الدكتور أيمن محمد أخصائى الأمراض الجلدية على سهولة وقاية البشرة من أضرار الماكياج ومستحضرات التجميل التى تظهر على المدى الطويل، مضيفا "تعتقد أغلب السيدات أن حماية البشرة تتطلب مجهودا ومالا وفيرا لكى تشترى مستحضرات أخرى لعلاج البشرة، ولكن إليك مثلث الوقاية من أضرار الماكياج والمتوفرة فى منزل كل سيدة".



وأوضح أن "مكعبات الثلج "من أهم الأدوات التى تحافظ على مسام الوجه والجلد، وتعمل على إغلاقها فى الوقت المناسب وبسعة محددة، وتمنع دخول الأتربة والمواد الكيميائية التى تحويها المستحضرات التجميلية وتؤدى لإفساد مسام البشرة والإضرار بها مخلفة أمراض خطيرة تبدأ من الحساسية والحكة والندبات العادية وصولا إلى سرطانات الجلد والبشرة.



وأضاف أن مكعبات الثلج متوفرة بطبيعة الحال فى منزل كل سيدة واستخدامها على الوجه قبل وضع الماكياج إجراء يجنب المرأة على المدى البعيد الإصابة بأمراض الجلد.



واسترسل أيمن، قائلا"وضلع المثلث الثانى يتمثل فى كريم الوقاية من الشمس "SUN BLOCK" والمتوفر بأسعار متفاوتة وغير باهظة الثمن حسب النوع المناسب لكل بشرة، ووضع طبقة منه على البشرة يرطبها ويقوم بدور العازل بينها وبين المواد الضارة الموجودة فى المستحضرات، ويمنع تفاعلها مع البشرة متسببة فى إصابتها بأمراض الجلد الشهيرة".



واختتم أخصائى الجلدية حديثه بالضلع الثالث فى مثلث الوقاية من أضرار الماكياج والمتمثل فى "المياه الباردة" فغسيل الوجه الدائم بها يعمل على انقباض المسام ويوقف غزو الأتربة والميكروبات والمواد غير المستحبة فى المستحضرات التجميلية لها، مما يحافظ على بشرة نضرة فى مأمن من الأمراض المختلفة التى تصيب البشرة.

















المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More