الثلاثاء، 26 نوفمبر 2013

البروتينات المسببة للالتهابات مرتبطة بالبدانة لدى السيدات

توصل العلماء الأمريكيون إلى تحديد البروتين المرتبط بزيادة فرص الالتهابات لذلك لدوره فى زيادة فرص الإصابة بالبدانة بين السيدات وفقا لأحدث الدراسات التى نشرت فى مجلة "بى .أم.سى لاضطرابات الغدد الصماء " الأمريكية .



وأوضح العلماء بقيادة الباحثة "سيلفيا لورنتى " من "معهد كارولينسكا" السويدى أن النتائج المتوصل إليها تساعد فى فهم أفضل لوظيفة هذا البروتين الذى يعرف بعامل الالتهاب "إيه.أى .أف -1" يمكن أن يعطى الباحثين نظرة ثاقبة فى آلية الإصابة بالبدانة.



وفقا "لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية "هناك حوالي 56.6 ٪ من النساء في الولايات المتحدة يعانون من السمنة المفرطة بين عامي 2011 و 2012 .



وقد لاحظ الباحثون أن الأبحاث السابقة ربطت البروتين "إيه .أى . أف -1" - 1 إلى السمنة في كل من الفأر و النماذج البشرية . ولكن في هذه الدراسة ، نظروا لتحديد وظيفة البروتين في الأنسجة الدهنية للإناث عن طريق تعيين AIF -1 التعبير ورؤية ما إذا كان يتم تحريرها من قبل خلايا الدهون في الجسم .



للوصول إلى النتائج التي توصلوا إليها ، قام الباحثون بتحليل عينات الدهون في



الجسم من النساء الذين كانوا يعانون من السمنة المفرطة من خضعن لعملية جراحية ، جنبا إلى جنب مع النساء اللواتي لم يعانين من البدانة.



وقد تم تحليل مستوى قدرة أجسام المشاركات فى الدراسة على تمثيل الأنسولين فى الجسم بين البدينات واللاتى يتمتعن بوزن معتدل وذلك من خلال اختبارات دم حيث لوحظ أن السيدات اللاتى ارتفع لديهن مستوى بروتين "إيه.أى .أف -1" كن الأكثر معاناة من البدانة وسوء تمثيل الأنسولين فى الجسم بالمقارنة بالسيدات اللاتى ينعمن بوزن معتدل.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More