الاثنين، 25 نوفمبر 2013

دراسة: مكملات زيت السمك تحد من مخاطر سرطان البروستاتا

كشفت دراسة علمية حديثة، أشرف عليها باحثون من جامعة كاليفورنيا – لوس أنجلوس الأمريكية، عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن مرضى سرطان البروستاتا، أحد أخطر أمراض الأورام المسببة للوفاة، والتى تصيب أكثر من 230 ألف شخص سنوياً داخل أمريكا فقط، ويُتوقع أن يموت منهم حوالى 29 ألف شخص.



وأشار الباحثون إلى أن اتباع مرضى سرطان البروستاتا حمية غذائية قليلة الدهون مع تناول المكملات الغذائية لزيت السمك والأوميجا-3، يساهم بشكل كبير فى الحد من تطور هذا المرض السرطانى الخطير، حيث تقل مستويات المواد الالتهابية فى الدم وتباطؤ دورة حياة الخلية، وكما تقل فرص معاودة الإصابة بسرطان البروستاتا حال الشفاء منه بنسب أكبر مقارنة بالأشخاص الذين لم يتناولوا تلك المكملات.



ومن أبرز الأطعمة الغنية بالأوميجا -3، الأسماك الزيتية مثل السالمون والتونة والسردين والماكريل، وكذلك المكسرات والزيت الحار، وهى تساهم بحسب التجارب الإكلينيكية فى إبطاء نمو الأورام والخلايا السرطانية بين مرضى سرطان البروستاتا، وكما تخفض مستويات إحدى المواد الالتهابية الخطيرة، وتعرف باسم "leukotriene B4".



جاءت هذه النتائج بالمجلة العلمية "Cancer Prevention Research"، وذلك على الموقع الإلكترونى الخاص بها فى الثامن عشر من شهر نوفمبر الجارى.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More