الجمعة، 10 أكتوبر 2014

اهم اخبار الصحة اليوم … باحثون أمريكيون يبتكرون قبعة يمكنها التحكم فى وظائف الدماغ

12

موقع اخبار بلدنا “صحة: ..إشكالية أغلب الأدوية والعقاقير التى تعمل على الدماغ، أن لها العديد من الآثار الجانبية، بالإضافة لعدم وضوح آلية عمل بعضها تماما، لكن يتجه البحث العلمى كاملا الآن إلى استخدام الكهرباء فى تحفيز وتثبيط عمل الدماغ.


ذكر موقع “فى- يوز دوت كوم” الأمريكى أن باحثين من شركة ثينك الأمريكية العاملة فى مجال التكنولوجيا الطبية، تعمل الآن على تطوير جهاز يمكنه محاكاة أثر الأدوية المنشطة والمثبطة للدماغ، مع ميزة عدم وجود أى آثار جانبية للأدوية.


ووفقا للموقع فإن الجهاز عبارة عن قطعة تكنولوجية يمكن ارتداؤها على الدماغ كالقبعة من الخارج، وهذا خلافا لأغلب أجهزة تحفيز الدماغ المستخدمة حاليا، والتى تزرع فى الدماغ من الداخل بعملية جراحية.


ويقول الباحثون فى الشركة إنهم يعملون على تطوير هذه القطعة الإلكترونية العلاجية منذ 3 سنوات تقريبا، ويمكن عن طريقها الوصول إلى حالات الدماغ المختلفة، من حيث التركيز والسيطرة على الإرادة الذاتية والاسترخاء وغيرها من وظائف الدماغ.


تعمل القطعة على تحفيز مناطق ومسارات الدماغ المسئولة عن الوضع المطلوب وتثبيط المناطق التى لا تحققه، وبذلك تصل لأعلى أداء، وما زالت الشركة فى طور المفاوضات مع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للتصريح باستخدامه.




علوم و صحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More