الاثنين، 13 أكتوبر 2014

احدث اخبار الصحة اليوم … للأمهات.. تعرفى على الأسباب التى تصيب طفلك الرضيع بالعصبية

26

موقع “اخبار بلدنا” صحة …كثير من الأمهات يشكون أن أطفالهن الرضع يعانون من العصبية والقلق وغير قادرين على النوم بهدوء، مما يتسبب فى إرهاق الأم، لذا يجب عليها أن تعرف الأسباب التى أدت إلى عصبية الطفل.


ويوضح الدكتور رفيق شوقى عطا لله استشارى طب الأطفال بعض هذه الأسباب قائلا، هناك عوامل كثيرة تؤدى إلى عصبية الطفل الرضيع، منها إرهاق الطفل الرضيع والخروج به خارج المنزل لفترات طويلة، عدم إعطاء الطفل الغذاء الكافى مما يؤدى إلى بكائه، خاصة بعد انتهاء عملية الرضاعة فيبقى قلقا ويبكى، من الأسباب الأخرى بداية ظهور الأسنان خاصة أنها تسبب ألما.


يستكمل د. رفيق من الأسباب التى تتسبب فى عصبية الطفل تواجده فى أماكن بها ضوضاء وأصوات عالية، ومعاناته من المغص نتيجة إطعامه وجبات غير مناسبة لعمره، وهناك أسباب مرضية قد تؤدى لعصبية الطفل مثل الإصابة بالتهاب الأذن الوسطى أو وجود التهابات بمجرى البول وزيادة إفراز الغدة الدرقية أو الإصابة بأمراض الجهاز التنفسى، مما يجعله غير قادر على التنفس بسهولة.


وينصح استشارى طب الأطفال كل أم، معرفة السبب المؤدى لعصبية طفلها سواء كان “مغص” أو غيره، ويجب مراعاة عدم ترك الحفاضة لأكثر من 3 ساعات والحرص على أن تكون جافة دائما، وإعطاء الطفل المسكنات الخفيفة فى بداية عملية التسنين، ومراعاة إبقاء الطفل فى مكان هادئ ومريح، أما فى حالة إذا كانت العصبية ناتجة عن مرض يجب التوجه للطبيب لتشخيصه.




علوم و صحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More