الاثنين، 13 أكتوبر 2014

اهم اخبار الصحة اليوم … دراسة أمريكية: سوء التغذية والسيشوار أهم أسباب سقوط الشعر

25

موقع “اخبار بلدنا” صحة …الشخص العادى يفقد 50 و100 شعرة فى اليوم الواحد، وفقا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية (AAD)، ومع ذلك، هناك بعض الرجال والنساء يفقدون أكثر من ذلك بكثير، مما يؤدى إلى قلة الشعر والجاذبية، ولمعالجة تساقط الشعر، يجب حل جذور المشكلة.


قالت الدكتور ريبيكا كازين، من معهد واشنطن لجراحة الجلد والليزر، والتى تعمل بمركز جونز هوبكنز للأمراض الجلدية، إن الشعر الصحى يبدأ مع فروة الرأس الصحية، لأن أى تهيج أو التهاب بفروة الرأس يمكن أن يتداخل مع التشكيل الأمثل للشعر ويضعف سلامته.


وأوضحت كازين أن الإفراط فى استخدام الحرارة على الشعر باستخدام السيشوار عندما يتم تجفيفه يسبب هشاشة، الكسر، بلادة، والجفاف، حتى يصل إلى تجريد الشعر من الرطوبة الطبيعية التى تسبب جفاف فروة الرأس، وهذا يؤذى البصيلات وقد يقضى عليها.


وأشارت الدكتور يلما بيرجفيلد وهو طبيب أمراض جلدية فى كليفلاند كلينيك، إلى أن سوء التغذية قد يكون أحد الأسباب لفقدان الشعر، حيث إن اتباع نظام غذائى متوازن، يمكن أن يعزز صحة الشعر والجلد، مضيفاً أن الحديد والزنك يمكنه مساعدة بصيلات الشعر لتنمو بصحة جيدة، بينما البروتين يعزز نمو الخلايا وإصلاحها، كما أن البيض لا يفيد الجسم فقط لكن يثرى ويغذى الشعر أيضاً، وذلك لأنه مصدر غنى للبروتين والفيتامينات وخاصة فيتامين B، الذى هو ضرورى جداً لنمو الشعر.




علوم و صحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More