السبت، 11 أكتوبر 2014

احدث اخبار الصحة اليوم … خبيرة تغذية: السبانخ النيئة تحسن من قدرات عظام الجسم

12

موقع اخبار بلدنا “صحة”لا يحب الكثيرون السبانخ، نظرا لعدم توفر طرق كثيرة لطهيها وتقديمها، ولكن ما لا يعلمه الكثيرون أن السبانخ يمكن استخدامها مع جميع نوعيات الطعام كإضافة دون استثناء، لأنها من أهم الخضروات على الإطلاق، فضلا عن خفة مذاقها التى تجعلها قادرة على التسلل إلى أى وجبة دون حذر.


أوضحت بسمة السباعى خبيرة التغذية والطهى أن السبانخ سهلة وسريعة التحضير، ويمكن إضافتها لأى نوع طعام أو سلطات، وأفضل ما يميزها أنها تؤكل نيئة ومطبوخة، مشيرة إلى أن هناك طرق طهى قد تفقدها فوائدها، وهناك طرق أخرى تجعل الجسم يستفيد منها الاستفادة التامة.


وتابعت أن السبانخ النيئة مفيدة للغاية، فهى تحسن من قدرات عضلات وعظام الجسم، وتعزز من نسبة الكالسيوم والحديد، وللاستفادة القصوى من تلك العناصر يجب إضافتها لكل أنواع الطعام كخضار ورقى، بديلا للبقدونس والكزبرة وغيرها، ويمكن تقطيعها وإضافة عصير الليمون والخل أو الفلفل عليها، ويمكن استخدامها فى السلطات كبديل للجرجير أو طهيها سوتيه أو استخدامها فى حشوة للمعجنات مثل أصابع المعجنات أو الفطائر والتارت، أو دخولها مع اللحم لعمل كفتة مغذية ومفيدة للأطفال خاصة فى ساندويتشات المدرسة.


وتنصح “بسمة” بتنظيف السبانخ تحت المياه الجارية دون تقطيع للتخلص من الأتربة العالقة بها تماما، ويمكن أن يتم تقطيعها بعد تجفيفها تماما، ويمكن حفظها بعد هذه الخطوة مجمدة واستعمالها يوميا.




علوم و صحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More