الجمعة، 10 أكتوبر 2014

احدث اخبار الصحة اليوم … دراسة: اضطرابات الطعام تبدأ فى وقت مبكر لدى الأطفال

13

موقع اخبار بلدنا “صحة” ..على الرغم من أن اضطرابات الأكل مثل فقدان الشهية العصبى والشراهة المرضى، عادة ما ترتبط بالمراهقين والشباب، إلا أن الباحثين يحذرون أن الأطفال ما بين 8 إلى 12 عاما الذين يجدون صعوبة فى تناول الطعام، يمكن أن يكونوا الأكثر عرضة لاضطرابات الأكل والقضايا النفسية.


وأضاف الفريق البحثى أن سلوكيات الأكل التقييدية يمكن أن تظهر على السطح قبل سن البلوغ.


وكان الباحثون فى جامعة “مونتريال” الكندرية بالتعاون مع مستشفى الأطفال (CHU) الأمريكية قد قدموا النتائج المتوصل إليها فى اضطرابات الأكل فى المؤتمر السنوى الذى عقد هذا الأسبوع فى مدينة “فانكوفر” الكندية.

وكانت الأبحاث قد أجريت بقيادة البروفيسور “دومينيك ميللر” أستاذ علم النفس السريرى، وتم تشخيص عدد من الحالات بواسطة الرد على أسئلة بحثية كيفية تطور اضطراب الأكل، حيث يعتقد الباحثون أن الشراهة فى تناول الطعام تظهر فقط فى مرحلة المراهقة، إلا أن الدراسات الحديثة تشير إلى أن المشكلة قد تبدأ قبل ذلك بكثير.


ووفقا للمعهد الوطنى للصحة العقلية (NIMH)، ويعرف اضطراب الأكل والمرض الذى يسبب اضطرابات كبيرة فى النظام الغذائى اليومى للفرد. هذا ويمكن أن تشمل تناول كميات صغيرة جدا من الطعام أو الإفراط فى تناول الطعام بشدة.


وكان قد أشار الباحثون إلى أن اضطرابات الأكل تنشأ نتيجة التفاعل بين العوامل الوراثية والبيولوجية والسلوكية والنفسية والاجتماعية، بالإضافة إلى ذلك، اضطرابات الأكل غالبا ما تحدث جنبا إلى جنب مع أمراض أخرى مثل الاكتئاب والإدمان أو اضطرابات القلق.




علوم و صحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More