الأحد، 12 أكتوبر 2014

اهم اخبار الصحة اليوم .. تحذير للحوامل.. الأطعمة المقلية ترفع خطر الإصابة بسكر الحمل

33

موقع اخبار بلدنا “صحة” تناول الأطعمة المقلية بانتظام قبل الحمل قد يزيد من خطر إصابة المرأة بمرض السكرى أثناء الحمل، وفقاً لدراسة جديدة نشرت مؤخراً بصحيفة “هيلث داى نيوز”.


فحص الباحثون أكثر من 21000 حالة حمل فى الولايات المتحدة على مدى أكثر من 10 أعوام، ووجدت الدراسة أن مرض السكر أصاب 850 تقريباً من حالات الحمل، كما يسمى مرض السكر الذى يتطور أثناء الحمل بـ”سر الحمل”، وفقاً لجمعية السكرى الأمريكية.


ولاحظ الباحثون أن النساء اللاتى يأكلن الأطعمة المقلية مرة واحدة إلى 3 مرات فى الأسبوع منهن 13% أكثر خطراً للإصابة بمرض “سكر الحمل” بالمقارنة مع النساء اللاتى تناولن الأطعمة المقلية أقل من مرة فى الأسبوع قبل الحمل.


وبالإضافة إلى ذلك، ذكر الباحثون أن مخاطر “سكر الحمل” كانت 31% أعلى لدى النساء اللاتى يتناولن الأطعمة المقلية من 4 – 6 مرات فى الأسبوع، وكان الخطر أكثر من الضعف فى النساء اللاتى يتناولن 7 حصص أو أكثر أسبوعيا.


وكانت العلاقة بين الطعام المقلى وزيادة مخاطر “سكر الحمل” أقوى مع الأطعمة المقلية التى تؤكل فى المطاعم، وفقا لتقرير نشر فى مجلة “Diabetologia”.


وقال الدكتور كولين تشانغ وزملاؤه من المعهد الوطنى الأمريكى لصحة الطفل والتنمية البشرية إن النتائج التى توصلوا إليها تشير إلى أن الحد من استهلاك الأطعمة المقلية قد يساعد على التقليل من خطر الإصابة بمرض “سكر الحمل”.


وأضاف الباحثون أن هناك حاجة لمزيد من الدراسات لتأكيد النتائج ومعرفة المزيد عن كيفية استهلاك الأطعمة المقلية التى قد تزيد من مخاطر سكر الحمل، ومضاعفات الحمل الشائعة التى يمكن أن تكون لها آثار ضارة على الأمهات والرضع.




علوم و صحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More