الخميس، 9 أكتوبر 2014

اهم اخبارالصحة اليوم… دراسة: الأطفال البدناء معرضون لمخاطر الإصابة بأمراض القلب مبكرا

42

موقع اخبار بلدنا “صحة” نتائج جديدة وخطيرة كشفت عنها أحدث الدراسات العلمية، المنشورة مؤخراً بموقع صحيفة “Health Day News”، حيث أفادت أن الأطفال والشباب البدناء قد يكونون بالفعل فى خطر كبير للإصابة بأمراض القلب مبكراً.


وجد فريق من العلماء الألمان أن هناك بعض التغيرات السلبية فى وظائف قلوب الأطفال البدناء، مقارنة بأقرانهم من ذوى الوزن الطبيعى.


وشملت الدراسة 101 من الأطفال والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و16، ومن بين هؤلاء المشاركين كان 61 منهم يعانون من السمنة المفرطة و 40 من ذوى الوزن الطبيعى.


وخلال الدراسة التى جاءت نتائجها مؤخراً عبر مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب، قال مؤلف الدراسة الدكتور نورمان مانجنر، من مركز القلب بجامعة لايبزغ فى ألمانيا، أن الأطفال الذين يعانون من السمنة قد يعانون من مشاكل القلب والأوعية الدموية والضغط المرتفع مبكراً.


ووجد الباحثون عن طريق عمل موجات فوق صوتية ثنائية الأبعاد أن الأطفال البدناء كان لديهم ارتفاع بضغط الدم وارتفاع مستويات الكولسترول السىء “LDL”، بالمقارنة بالأطفال الذين لم يعانون من السمنة المفرطة، وفى الوقت نفسه، كانت مستويات الكوليسترول الجيد “HDL”، أقل بكثير.


كما اكتشفوا علامات تحذيرية أخرى لمتاعب القلب بين الأطفال الذين يعانون من السمنة المفرطة، بما فى ذلك ضيق حجرات القلب، التى قد تكون علامة على أن قلوبهم كانت تعمل بصعوبة.


وشدد الباحثون بضرورة التحقيق فى الدراسات المستقبلية إذا كانت هذه التغييرات يمكن أن تساعد على التنبؤ بالقضايا الصحية فى المستقبل.




علوم و صحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More