الأحد، 12 أكتوبر 2014

لصحتك .. حبة البركة السوداء شفاء و دواء لكل الأمراض

ثبت حديثاً من خلال الدراسات و الأبحاث التي أجريت على الحبة السوداء انها تلعب دوراً هاماً في تقوية و تنشيط الجهاز المناعي في جسم الإنسان ، ولما كانت قدرة الجسم على مجابهة الأمراض مرتبطة بقوة جهازه المناعي وفاعليته ، فإن الحبة السوداء بتقويتها للجهاز المناعي تشكل شفاء و دواء لكل الأمراض ، و هي تفيد في معالجة كل الأمراض ، بما فيه السرطانات ، و المشاكل التنفسية التي تصيب الإنسان .


الأمراض التنفسية التي تفيد فيها الحبة السوداء هي :


الزكام ـ و السعال ـ و الرَّبو.


الأمراض الهضمية التي تفيد فيها الحبة السوداء هي :


عسر الهضم ـ و غازات المعدة و الأمعاء ـ وضعف الشهية للطعام ـ و داء المتحولات الزحارية ـ و الديدان الشريطية ـ و ديدان الأسكاريس ( حيات البطن ).


الأمراض البولية ، و التناسلية التي تفيد فيها الحبة السوداء هي:


عسر التبول( حرقة بولية ) ـ و الضعف الجنسي عند الرجال ـ و الاضطرابات الطمثية عند المرأة


الأمراض الجلدية التي تفيد فيها الحبة السوداء هي :


الجرب ـ و القوباء الجلدية ـ و الالتهابات الجلدية ـ و البثور الجلدية ـ و العد ( حب الشباب ).


و هذه الفوائد العلاجية كانت لعدة أسباب :


1. إن الزيت الطيار الموجود في الحبة السوداء يحتوي على مادة النيغلون ، و هي مادة مضادة للهسيتامين ،و منها فائدة الحبة السوداء في علاج الربو بتوسيع القصبات ، و في لاج ارتفاع الضغط الدموي بتوسيع الأوعية الدموية ، و في علاج بعض الأمراض الهضمية بإزالة التشنجات المعدية و المعوية .


2. تحتوي الحبة السوداء على مواد لها صفة الصَّادات توقف نمو الجراثيم ، و لا تسمح بالنمو في وسط غذائي توجد فيه الحبة السوداء.


3. استخلص من الحبة السوداء على صبغة لها خواص مسكنة، و منومة لطيفة ،و من هنا فائدة الحبة السوداء كدواء مسكن خاصة في تسكين آلام الأسنان بالغرغرة ، و فائدتها كمنوم خفيف يمكن استخدامه عند الأطفال .


4. كما أن احتواء الحبة السوداء على زيت إيتيري يجعلها تفيد في المغص المعوي ، كطارد للغازات .


5. أثبتت الدراسات : أنَّ الحبة السوداء تنشط جهاز المناعة في جسم الإنسان بزيادة نسبة التائيات المناعية مقارنة مع التائيات المثبطة ، و من هنا فائدة الحبة السوداء في مكافحة الأمراض بشكل عام ، و الإمراض الفيروسية.


المصدر: وكالات




علوم و صحة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More