الأربعاء، 30 أكتوبر 2013

قومى الطفولة: البدء فى إجراء أول مسح لأوضاع الطفولة والأمومة فى مصر

أعلنت الدكتورة عزة العشماوى الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة عن البدء فى إجراء أول مسح قومى لأوضاع الطفولة والأمومة فى مصر لتكون مصدرا للإحصائيات القومية ومرجعية لكافة الجهات المعنية بتلك القضايا، وذلك من منطلق دور المجلس كمؤسسة قومية معنية بهذه الشريحة الحيوية فى المجتمع.



وقالت - فى تصريحات لها اليوم - إن هذا المسح سينتج عنه إحصاءات قومية وحديثة تخدم مستقبل مصر وخططها التنموية، وأن موضوعه سوف يمس قطاعا كبيرا من الأطفال والأمهات والأسر، حيث إن عينتها الجغرافية تمثل 2 فى الألف من إجمالى عدد الأسر موزعة طبقا للوزن النسبى للسكان شاملة جميع محافظات الجمهورية والمناطق العشوائية، لافتة إلى الحرص على أن يكون التمثيل فى هذه العينة متوازنا للوحدات الحضرية والريفية ومحافظات الوجه البحرى والقبلى والمحافظات الحدودية.



وأضافت العشماوى أن نتائج المسح سوف تنشر وستكون متاحة على المستوى القومى ولكافة المعنيين بقضايا الطفولة والأمومة ومتخذى وصناع القرار فى مصر لتعود بالنفع والفائدة على الشعب المصرى مع بداية التحول الديمقراطى.



وأشارت إلى أن إجراء هذا المسح يأتى إيمانا من المجلس بالأهداف التنموية للألفية التى التزمت بها مصر عالميا وتعطى أولوية لقضايا الطفولة والأمومة، موضحة أن المجلس باعتباره يمثل المؤسسة القومية الأولى المعنية بالطفولة والأمومة فى مصر فإن هذه القضايا تعد محور عمله واهتمامه.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More