الخميس، 31 أكتوبر 2013

التغذية السليمة والهدوء النفسى أولى مراحل التركيز

قد يعانى بعض الأشخاص من إصابات تقلقه، حيث أرسل لنا أحد القراء قائلا أنا شاب أبلغ من العمر 26عاما أعانى من مشكلة النسيان من وقت لآخر، ولا أعرف السبب، وأعطى مثالا بأن أحد الأشخاص سأله عن دعاء اعتاد أن يقوله نهاية تشهد كل صلاة فلم يتذكره، ولكنه تذكره بعد ذلك أثناء ترديده للتشاهد، فهل هذا يعد درجة من درجات الزهايمر أم ماذا؟ بالإضافة إلى أنه تعرض لنسيان اسم صاحب له لم يقابله منذ شهر، ولكن بعد وقت قصير تذكر اسمه؟



أجاب على هذا السؤال الدكتور أحمد الجوهرى متخصص فى الاستشارات النفسية والأسرية، قائلا إن النسيان بهذه الصورة التى يتحدث عنها القارئ، يعتبر درجة من درجات التوتر النفسى، فهو الذى يسبب مثل هذه الأعراض، ولا يجب أن ينزعج لأن الانزعاج فى حد ذاته سيزيد من المشكلة، وللاطمئنان يفضل استبعاد وجود أى إصابة أو أمراض عضوية، وذلك من خلال إجراء فحوصات طبية مثل صورة دم كاملة، وتحاليل وظائف كبد وكلى وهرمونات غدة درقية.



ونصح الجوهرى بالاهتمام بالتغذية السليمة، وأخذ قسط كبير من الراحة، ولا بأس من الحصول على إجازة من العمل، مع ضرورة تغيير الروتين اليومى فى حالة الشعور بالرتابة، حتى تستطيع كسر حالة الملل التى قد تسبب من ناحية أخرى مثل هذه الأعراض.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More