الأربعاء، 30 أكتوبر 2013

خطوات بسيطة تعيد لشعرك المجهد الحياة

تقوم الفتيات ببعض العادات الخاطئة التى تضر بشعرها، وحالته الصحية كثيرا، على الرغم من أن بعض الخطوات البسيطة غير المكلفة من الممكن أن تعيد الحياة والنضارة لشعرها التالف والمجهد.



قال الدكتور أيمن محمد أخصائى الأمراض الجلدية "تعلمى كيفية الاعتناء بشعرك وتدليله، فلا تكتفى بالمستحضرات الكيميائية والشامبو والبلسم وغيرها لتنعيمه وتغذيته، واهتمى بتغذيتك أولا وتناولى الفاكهة والخضروات والطعام الصحى، فالشعر يتضرر من الطعام غير الصحى كباقى الجسم".



وأضاف أيمن، عند غسل الشعر قومى بغسله برفق بالشامبو وبأطراف أصابعك فى حركات دائرية، وعند الانتهاء من غسله قومى بتركه منسدلا ولا تجفيفيه باستخدام فوطة بل اتركيه للهواء الطلق، أو هواء ساخن موجه إليه بشكل غير مباشر، ومن مسافة بعيدة.



وأكد أخصائى الجلدية على أهمية تدليك فروة الرأس بشكل يومى، وعدم جمع الفتاة لشعرها أو تكميمه، وهو مبتل باستخدام جامعة الشعر أو غطاء الشعر حتى يستطيع التنفس وتتجنبى تعرض الشعر للضعف الشديد بالتدريج والتساقط والتقصف بغزارة.



كما نصح بتمشيط الشعر بشكل يومى وفى مواعيد منتظمة فى الصباح على سبيل المثال، واهتمى باختيار المنتجات التى تستخدميها للاعتناء به، ولا تغيريها كثيرا حتى لا يجهد الشعر، وتخيرى مكواة لشعرك جيدة أو مصفف شعر جيد، ولا تلجئى له إلا فى المناسبات حتى لا يتضرر الشعر بالتدريج.











المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More