الأحد، 27 أكتوبر 2013

"الغذاء والدواء" تصدق على مستحضرات صيدلية جديدة

صدقت إدارة الغذاء والدواء "FDA" فى الخامس والعشرين من شهر أكتوبر الجارى على عدة مستحضرات صيدلية جديدة، كان أبرزها عقار "Zohydro "، والذى يحتوى على المادة الفعالة هيدروكودون "hydrocodone bitartrate" ممتدة المفعول، وهو أحد المسكنات الأفيونية الشائعة، ذات الفعالية القوية قى تسكين الألم.



وأشارت إدارة الـ"FDA" أن عقار " Zohydro" ممتد المفعول، والذى يتوفر فى صورة كبسولات، صُمم خصيصاً لعلاج الأشخاص الذين يعانون من الآلام الشديدة المزمنة، والتى تحتاج إلى العلاج على مدار الساعة، وفشلت معهم جميع الخيارات العلاجية المتاحة.



ومن أبرز الآثار الجانبية التى قد يسببها عقار "Zohydro"، والتى تنتجه شركة "ذوجينيكس" الأمريكية: الإمساك والغثيان والشعور بالنعاس والتعب والصداع والدوخة وجفاف الفم والقىء والحكة.



وكما صدقت إدارة الغذاء والغذاء الأمريكية "FDA" على عقار جديد ليستخدم فى التصوير التشخيصى للمخ، والمساعدة فى تشخيص الأشخاص المصابين بمرض الزهايمر والخرف، ويعرف هذا العقار باسم " Vizamyl "، ويحتوى على المادة الفعالة "flutemetamol F 18"، وهى مادة تحتوى على عناصر مشعة، يحقن بها الأشخاص قيد التشخيص والذين يخضعون للتصوير المقطعى بالإصدار البوزيترونى.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More