الاثنين، 28 أكتوبر 2013

ممارسة الرياضة ضرورية للحامل ومستقبل الجنين

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها فريق من الباحثين الأمريكيين والألمان عن معلومات جديدة ومثيرة، تهم السيدات الحوامل بشأن بعض العادات الصحية التى يجب أن تُتبع خلال فترة الحمل.



وأشار الباحثون إلى أن ممارسة الأنشطة البدنية متوسطة الشدة لها تأثير رائع على صحة السيدات الحوامل، وعلى صحة أجنتهن خلال مراحل حياتهم اللاحقة، حيث كشفت النتائج أن ممارسة الحوامل لتلك التمارين من 20-45 دقيقة يومياً لمدة خمسة أيام بالأسبوع، يساهم فى تعزيز صحتهن وتحسين صحة الأوعية الدموية الخاص بالأجنة فى مراحل عمرهم اللاحقة.



وتابع الباحثون أن الرياضة التى تمارسها الأم خلال الحمل، تساهم أيضاً فى تعزيز الحالة الصحية لبطانة الأوعية الدموية والعضلات الملساء التى تبطنها لدى أجنتها بعد البلوغ، وهو ما يقلل خطر إصابتهم بالعديد من الأمراض التى تصيبها مثل ارتفاع ضغط الدم المزمن وتصلب الشرايين والجلطات، وخاصة بعد وصولهم لمرحلة البلوغ.



وأضاف الباحثون أن هذه النتائج تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك الفوائد الصحية الكبيرة للأنشطة البدنية على صحة السيدات الحوامل وصحة أجنتهن، وعلى الرغم من ذلك فيُعرض الكثير من الأطباء عن نصح الحوامل بممارسة الرياضة، على الرغم من أن التوصيات العالمية التى تنادى هؤلاء السيدات بممارسة 30 دقيقة من التمارين أسبوعياً معظم أيام الأسبوع.



جاءت هذه النتائج بالمجلة العلمية "Experimental Physiology"، وذلك على الموقع الإلكترونى الخاص بها فى الخامس والعشرين من شهر أكتوبر الجارى.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More