الأربعاء، 30 أكتوبر 2013

ضيق التنفس وآلام الصدر والمعدة.. أعراض لا يجب تناول المسكنات معها

الكثير منا تحدث له بعض الآلام والأعراض، التى تكون بداية لاكتشاف المرض، لكننا نتجاهل هذه الأعراض بأخذ بعض العقاقير المسكنة للألم مؤقتا، أو تناول الأعشاب الطبيعية.



يقول الدكتور أشرف رياض وصفى استشارى أمراض القلب والباطنة جامعة القاهرة، إن من أهم الأعراض التى لا يجب أخذ المسكنات عند حدوثها ضيق التنفس وآلام الصدر، التى تتمركز فى الجهة اليسرى العلوية من الجسم، وسرعان ما يذهب هذا الألم إلى الكتف اليسرى، وقد يصاحبه أرق وغثيان وآلام بالمعدة تشبه آلام الحموضة، مشيرا إلى أن هذه الأعراض تظهر فى وقت الفجر المساء، لأنها قد تكون آلام الذبحة الصدرية، وعندما يتم اللجوء إلى المسكنات وعدم التوجه الفورى إلى الطبيب، يفقد المريض فرصة العلاج بالأدوية الخاصة، التى تعمل على توسيع الشريان التاجى.



وأضاف وصفى أن من الأعراض أيضا التى عند حدوثها لا يجب أخذ مسكنات وجود مغص الجانب الأيمن من البطن، قد يظن الكثيرون أنها آلام القولون وآلام التهاب الحالب، التى إذا أخذ المريض بعض المسكنات لها تزول الأعراض تماما، ولكن يبقى المرض موجودا، نظرا لإصابة المريض بالتهاب الزائدة الدودية ويتم التعرض لانفجار الزائدة الدودية.



وأكد وصفى أن لجوء بعض المرضى عند حدوث إمساك وما يترتب عليه من ألم بالمعدة، إلى المسكنات لوقف الألم، قد يعرضهم إلى عدم انتظام حركة الجهاز الهضمى وإصابته بشلل الأمعاء.









المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More