الأربعاء، 30 أكتوبر 2013

تناول الطفل للفاكهة والعصائر قبل الطعام يحميه من السمنة المبكرة

تناول الفاكهة وشرب العصائر الطبيعية قبل تناول الوجبات من أفضل العادات التى يجب أن يعتادها كل بيت مصرى، بالرغم من عدم انتشارها الواسع إلا أن فوائدها عديدة وتقى الجسم من مشكلات كبيرة، وبالنسبة للطفل فالفاكهة تمثل عنصرا شديد الأهمية فى طعامه.



أكد الدكتور صابر سليمان الغروباوى استشارى أمراض النحافة والسمنة والعلاج الطبيعى، على أن الفاكهة بالنسبة لغذاء الطفل لا تقل أهمية عن البروتينات وغيرها، بل أن الفاكهة تمد جسم الطفل بالفيتامينات فتقيه من أمراض عدة.





وأضاف غرباوى " قدمى لطفلك الفاكهة التى يحبها قبل تناوله لطعامه بحوالى النصف ساعة على ألا تفرطى فى عدد ثمرات الفاكهة أى نوعية ولا تفرطى فى كميتها، أو قومى بعصر الفاكهة الطازجة بنفسك وقدميها للطفل ليتناولها قبل تناوله وجبات طعامه الثلاث".



وأشار استشارى السمنة إلى أن تناول الطفل للفاكهة المحببة له كما هى، أو بعد عصرها فى هيئة عصائر طازجة تمده بالفيتامينات التى يحتاجها جسمه وتقيه من الإصابة بالأمراض، كالسمنة المفرطة المبكرة، كما تحميه من مشكلات عسر الهضم ويجعله يتناول طعامه كاملا، وبكمياته المعقولة دون إفراط، أو انسداد فى الشهية.



ونصح غرباوى، قدمى لفلك ثمرات الفاكهة بقشرها ليتناولها كاملة لأن بعض قشور الفاكهة تمد الجسم بعناصر صحية مغذية يحتاجها الطفل.



















المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More