الأحد، 27 أكتوبر 2013

ارتفاع معدلات الوفاة بأمراض القلب فى الشتاء

أوضحت دراسة أمريكية حديثة ارتفاع نسب الوفيات من جراء الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية فى فصل الشتاء، كما ترتفع نسب ارتياد مرضى القلب للمستشفى أيضا فى الشتاء، ذلك أن إصابة مرضى القلب بفيروس الأنفلونزا الموسمية، تؤدى إلى اضطرابات فى الأوعية الدموية.



ومن جانبه، أوضح الدكتور هشام الطراف أستاذ أمراض الباطنية والحساسية بكلية طب قصر العينى، والمستشار الإقليمى للكلية الملكية البريطانية بادنبرا، أن مرضى القلب هم أكثر الفئات عرضة للإصابة بمضاعفات الأنفلونزا الموسمية التى تنتشر فى الشتاء، لذا فهم عرضة أكثر لدخول المستشفى إذا لم يتم علاجهم بالشكل المطلوب.



وأشار الطراف إلى أن الإصابة بالأنفلونزا تؤدى إلى زيادة لزوجة الدم لدى مريض القلب، مما يجعله عرضة أكثر للإصابة بجلطات القلب، كما أنها تزيد من ضربات القلب وتحدث اضطراب فى معدلات النبض.



وبين الطراف أن الوقاية من الإصابة بنوبات الأنفلونزا وتجنب مضاعفاتها الخطيرة ممكنة عن طريق تناول التطعيم التحصينى لها، والذى يحدد كل عام عن طريق منظمة الصحة العالمية ومراكز الأنفلونزا الموسمية الموجودة فى بلدان العالم، حيث يتم اختيار أكثر 3 أنواع انتشارا للفيروس، ويتم تحديد المصل للوقاية منهم.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More