الأربعاء، 30 أكتوبر 2013

إفرازات المواد الدهنية تسبب الإصابة بـ"حب الشباب"

حب الشباب من المشاكل التى تواجه الشباب والتى قد يعجزوا عن تفاديها، والتعامل معها فحب الشباب من الأمراض الجلدية التى تؤثر على الوجه تأثيرا كبيرا، لذا لابد من معالجته.



أشارت دكتورة أغاريد الجمال رئيسة الجمعية العربية لعلاج الصدفية وعضوة الأكاديمية الأوروبية للأمراض الجلدية، إلى أن حب الشباب ينقسم إلى ثلاثة أنواع متوسط وشديد، ومعتدل.



وأوضحت أن هناك كريمات موضعية يمكن أن تستخدم لعلاجه، ناصحة بعدم تناول الشيكولاتة والبيبسى والدهون والشيبسى، لأن ذلك يزيد من شدة إفرازات المواد الدهنية وظهورها فى بؤر وحبوب على الوجه مع ضرورة استخدام صابونة مناسبة لحب الشباب مع ضرورة عدم لم الحبوب حتى لا تترك أثر.



ونبهت على أن الطريقة الخاطئة فى التعامل مع حب الشباب قد تُضاعف منها على الوجه، وهذا ما يغفله الكثيرون لذا لابد من توخى الحذر فى التعامل مع ضرورة تنظيف الوجه حتى لا يتأثر بها.



وأضافت أغاريد أن التوتر والقلق قد يساهم فى زيادة حب الشباب لذا لابد من الاسترخاء التام وقد تظهر الحبوب نتيجة الزيادة فى نشاط الغدة الدرقية، كما أن العامل الوراثى يلعب دورا كبيرا فى الإصابة بحب الشباب وقد يتحلل نوع من الدهنيات تحت الجلد وينتج عن ذلك الأمر مواد مهيجة تثير الجلد، وتسبب الحبوب لذا لابد من علاج الأسباب التى تؤدى إليها.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More