الخميس، 31 أكتوبر 2013

العمليات التجميلية ضرورية قبل عملية أطفال الأنابيب

أثارت العمليات التجميلية جدلا فى الأوساط المصرية، حيث يعتقد الكثير أن عمليات التجميل هى عمليات لتجميل الثدى، أو الأنف، أو شد البشرة، أو استخدام الليزر لتعديل البشرة.



قال الدكتور خالد عبد الفتاح استشارى جراحة الأمراض النسائية والتوليد والعقم، إن المقصود بالجراحات التجميلية، هى علاج التشوهات الخلقية للجهاز التناسلى، كما أنها تجرى لعلاج سن اليأس وجراحة الإجهاض المتكرر، ويبلغ عدد هذه الجراحات ما يقرب من 140 جراحة، كما أنها تعالج أكثر مشاكل التشوهات الخلقية والمستجدة للجهاز التناسلى.



وأضاف عبد الفتاح أن هذه العمليات تجرى لمعالجة التشوهات الأولية للجهاز التناسلى بجانب أنها علاج لمرض السلس البولى، والإجهاض المتكرر الناتج عن اعتلال بالجهاز التناسلى، وهناك جراحات أخرى تقسم تلك الجراحات حسب التشريح مثل اعتلال الجهاز التناسلى.



ومن حيث التقسيم التشريحى، أشار إلى أن هذه العمليات تنقسم إلى أمراض، كاعتلال المهبل، واضطرب الرحم، بالإضافة إلى علاج التصاقات الباطنية التى تحدث فى الرحم، وتختلف العمليات الجراحية حسب حجمها، فهناك جراحات تحتاج إلى تدخل جراحى كامل، عن طريق فتح بطن مريضة، أو تدخل موضعى عن طريق المهبل أو بالتدخل المنظارى.



وأضاف عبد الفتاح أن هناك جراحات تجميلية تجرى للمرأة أثناء الحمل، وأخرى فى غير الحمل، حيث إن فى بعض حالات العقم يتم علاجها عن طريق أطفال الأنابيب، ولكن كثيرون لا يعرفون أنه لابد من جراحة تجميلية فى البداية، وتعتبر تلك الجراحة تصحيحا حيويا وضروريا للرحم قبل الحمل.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More