الخميس، 31 أكتوبر 2013

انعقاد المؤتمر الـ47 للجمعية الأمريكية لأمراض الكبد بواشنطن غدا

يعقد غدا الجمعة، الموافق الأول من نوفمبر المؤتمر الـ47 للجمعية الأمريكية لأمراض الكبد فى واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية لمدة 5 أيام.



وصرح الدكتور عمر هيكل أستاذ الجهاز الهضمى والكبد وأحد المشاركين فى المؤتمر، بأن المؤتمر يعتبر أكبر تجمع عالمى فى تخصص الكبد يعقد سنويا ويشارك فيه أكثر من 8000 طبيب من أنحاء العالم من أوروبا وأمريكا والشرق الأوسط وأفريقيا.



ويعتبر الوفد المصرى من أكبر الوفود المشاركة فى المؤتمر، حيث يشارك حوالى 45 طبيبا مصريا من كبار أطباء الكبد.



ويقوم الأطباء المصريون بعرض أبحاث تتعلق بعلاج نزيف دوالى المرىء وعلاجات فيروس "سى" عن طريق حقن الانترفيرون طويل المفعول والريبافيرين، وأن الاختيار الجيد للمريض قبل بدء العلاج يرفع نسبة الاستجابة إلى 70% .



وأشار الدكتور هيكل إلى أن الأطباء المصريين بالولايات المتحدة سيعرضون نتائج استخدام الأدوية الجديدة الأخرى التى أجريت عليها الأبحاث فى علاج النوع الجينى الرابع الموجود فى مصر، والنتائج حتى الآن مشجعة وتصل إلى 90%، وذلك باستخدام الريبافيرين مع هذه الأدوية وبدون أى أعراض جانبية تذكر.



وأكد أنه سيتم عرض بعض الأبحاث المتعلقة بالاستسقاء والالتهاب البريتونى المصاحب لتليف الكبد وهناك ورقة بحثية جديدة أجريت عن استخدام حقن الـ"PPI " لعلاج نزيف المعدة مثل حقن النكسيم، وتعطى عن طريق الوريد حقنة كل 6 ساعات حيث تعطى نتائج مشجعة لعلاج قرح المعدة والاثنى عشر.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More