الأربعاء، 30 أكتوبر 2013

أخصائى تغذية: تناول الشوفان يوميا يساعدك على الشعور بالراحة والهدوء

ازداد استخدام دقيق الشوفان فى الفترة الأخيرة، حيث أصبح يتم استخدامه كبديل للدقيق الأبيض فى المخبوزات، بالإضافة إلى استخدام الشوفان كوجبة إفطار يومى، فالشوفان له قيمة غذائية عالية جدا.



قال الدكتور خالد يوسف أخصائى التغذية وعلاج السمنة والنحافة، إن تناول الشوفان يوميا يساعد الشخص على التحكم بالغضب، وأن يشعر بالراحة والهدوء، لذلك يستخدم الشوفان كأحد المهدئات الطبيعية للإنسان، وخاصة من يعانون من الاكتئاب، أو من يعانون من الأمراض العصبية، مضيفا أن هذا العنصر الغذائى من أهم المصادر التى تمد الجسم بمادة (Inositol)، وهى من المواد التى لها تأثير كبير للحفاظ على معدلات الكولسترول.



وأضاف خالد أن الشوفان من الأغذية التى تحتوى على العديد من العناصر التى يحتاجها الجسم، مثل البوتاسيوم، والماغنسيوم، والكالسيوم، مما يعنى أن هذا الغذاء من العناصر التى تبنى الجسم، لذا نصح بضرورة تناول الأطفال يوميا من دقيق الشوفان فى وجبة الإفطار.



وأوضح أن دقيق الشوفان له أهمية كبرى فى فقدان الوزن، حيث يحتوى الشوفان على نسبة كبيرة من الألياف، بالإضافة إلى أنه يحتوى على القليل من السعرات الحرارية، مما يجعله من الأطعمة التى تساعد على تقليل الوزن.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More