الأربعاء، 30 أكتوبر 2013

10 آلاف بالون فى سماء صنعاء للتوعية بمخاطر "سرطان الثدى"

قال مصدر فى المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بالعاصمة اليمنية صنعاء، إن "المؤسسة ستطلق، اليوم الأربعاء، 10 آلاف بالون وردى لدعوة النساء للكشف عن سرطان الثدى والتوعية بمخاطرة"، ضمن فعاليات الشهر العالمى لمكافحة سرطان الثدى.



وأوضح مدير عام المؤسسة، مالك على صبار"، أن "هذه الفعالية تأتى كدعوة من قبل المؤسسة للكشف المبكر عن سرطان الثدى، وحثاً على هذا السلوك المهم، فى ظل تزايد أعداد المصابات بسرطان الثدى فى اليمن".



وأضاف: "ستطلق البالونات من مقر المؤسسة بالعاصمة صنعاء، ودار الحياة لرعاية مرضى السرطان (فى صنعاء)، ومن مدارس البنات وعدد من المنظمات النسائية".



وبين صبار أن "هذه الخطوة تتزامن مع افتتاح التوسعة فى مركز الحياة لمكافحة سرطان الثدى، والذى يقدم خدمات الكشف المبكر عن سرطان الثدى مجاناً".



وعن تزايد أعداد النساء المصابات بهذا السرطان، قال صبار، إن "عدد الإصابات بمرض سرطان الثدى بين أوساط النساء اليمنيات تزايد بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، بسبب الجهل وعدم التوعية بمخاطر هذا السرطان على المرأة والطفل".



وسجلت عيادة التشخيص المبكر لسرطان الثدى فى اليمن، ما يقارب 200 ألف حالة خلال العامين الماضيين، كان النصيب الأكبر منها لنساء الريف.



وتمتلك اليمن مركزًا وحيدًا لعلاج الأورام السرطانية فى العاصمة صنعاء، وبحسب المسئولين فيه، فإن المركز "يستقبل أكثر من 500 حالة سرطان ثدى فى العام".






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More