الاثنين، 7 أكتوبر 2013

خريطة غذائية بعد الإقلاع عن التدخين

تعتبر عملية التغذية فى حالة الإقلاع عن التدخين مشكلة تواجه الكثير من الرجال أو النساء المدخنات، خاصة أن الجسم يكون بحاجة إلى عناصر هامة لتعويض إزالة السموم من الدم.



تقول الدكتورة مها العطار "أستاذ التغذية العامة بجامعة كولومبيا سابقا"، هناك علاقة طردية بين تناول اللحوم والرغبة فى تناول السجائر بشكل كبير، فإذا زاد الإقبال على تناول اللحوم، كانت نسبة العودة للتدخين متوقعة بشكل كبير والعكس أيضا، ومن هنا يجب التعامل بحكمة مع الوجبات التى تحتوى على شرائح الدجاج أو اللحوم، لأنها قد تكون سببا فى العودة للتدخين دون داع.



وتضيف: بعض المشروبات التى تحتوى على الدهون والسعرات الحرارية التى تشعر الإنسان بالرغبة فى العودة للتدخين, وهنا يمكن الاستغناء عنها بتناول السلطات والشوربة والفواكه والخضروات ذات اللون الغامق والورقية تحديدا، والأسماك و الألبان بجميع منتجاته، ولابد من الحرص على شرب العصائر الطبيعية للفواكه والخضروات مع شرب 3 لترات مياه على مدار اليوم.



وتؤكد خبيرة التغذية، أن الوجه يصاب بالشحوب بعد الإقلاع عن التدخين، والجسم بالضعف وعدم التوازن، وهناك بعض العناصر الواجب تناولها لتفادى ذلك مثل الكرافس و القلقاس و التفاح و السبانخ وأخذ ملعقة عسل أسود يوميا فى الصباح، وبعض الفيتامينات الموجودة فى الصيدليات.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More