الجمعة، 25 أكتوبر 2013

الخطوات اللازمة لوقاية العين من الأمراض

قد يعانى الطفل من مشاكل متعددة بالعين مما يسبب احمرارها مع وجود إحساس بوجود جسم غريب بالعين ونزول عدد من الإفرازات المخاطية أو الصديدية، مما يشعر الأم بالقلق الشديد وقد يحدث تورم بالجفون والتصاقها عند اليقظة من النوم لذا قد يحدث الرمد المنزلى وقد يتطور الأمر للرمد المخاطى الصديدى حيث تفرز العين إفرازا مخاطيا صديديا ويكثر حدوثه فى موسم تكاثر الذباب فى فصل الصيف.



أكد دكتور عماد شكرى استشارى أمراض الأطفال ضرورة غسل العين جيدا للتخلص من الإفرازات وما تحمله من ميكروبات مع ضرورة الغسيل بالماء الدافئ يوميا، ويمكن إجراء عدد من الإسعافات الأولية للعين كعمل كمادات دافئة للعين مع فحصها من فترة لأخرى كنوع من الوقاية لها من أى أمراض.



وأوضح أن هناك ما يسمى بالرمد الحبيبى الذى يمكن أن يصيب العين وهو عبارة عن التهاب مزمن فى العين سببه فيروس يصيب الملتحمة والقرنية ويتميز بوجود حبيبات دقيقة، مما يؤدى لاحمرار العين لذا لابد من فترة لأخرى من إجراء فحص للعين للتأكد من خلو العين من أى أمراض.



كما أشار إلى أن عين الطفل يمكن أن تصاب بالرمد الربيعى وهو من الأمراض التى تتكرر كل صيف وتحدث فى الطفولة، ويسبب زيادة إفراز الدموع لذا لابد من الفحص الدقيق للعين لمعرفة نوع البكتيريا التى أصابت العين حتى يمكن الوقاية من أى أضرار قد يتعرض لها الطفل.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More