الجمعة، 25 أكتوبر 2013

استشارى جهاز هضمى: القليل من القهوة يهدئ الأعصاب والأمعاء

"القليل من القهوة يقى أعصابك وأمعاءك" نصيحة قدمها الدكتور محمد المنيسى استشارى أمراض الجهاز الهضمى والكبد بقصر العينى وعضو جمعية أصدقاء الكبد بلندن يوضح فيها مدى أهمية التقليل من معدلات شرب القهوة لدى بعض المرضى كى يمكنهم التمتع بهدوء الأمعاء، والتخلص من توترها وتوتر الأعصاب.



وأضاف المنيسى، أن التقليل من تناول القهوة لمن اعتاد شربها باستمرار وبشكل يومى فى بعض الحالات يكون أمرا مهما جدا كى يتمكن الشخص من تهدئة أعصابه والتخلص من التوتر المحتمل إذا كان يمر بفترة توترات وعصبية زائدة وضغط نفسى شديد فى فترة من الفترات.

وأوضح أن غنى القهوة بالكافيين يجعلها تحث على الانتباه ومن الموترات للأعصاء بسبب شدة التنبيه، ولذا فالزيادة المعتادة يوميا فى معدلات القهوة لمدمنيها يجعلهم عرضة لهذه المشكلات المتعلقة بتوتر الأعصاب وعدم القدرة على تهدئة النفس.



وقال استشارى الجهاز الهضمى "القليل من القهوة مفيد لمن يعانى من التوتر فى الأمعاء بسبب التوتر العصبى العام لديه أو لإصابته بمشكلة مرضية فى الأمعاء كالتهاب القولون أو القرحة الشديدة".



ونصح استشارى الجهاز الهضمى، قائلا كن عاقلا فى شرب القهوة وتناولها بمعدلات جيدة على فترات مناسبة حتى لا تتأثر صحتك بشكل عام ويؤثر على هدوئك العام فيصيب بعض من أعضاء الجسم بالتوتر والأمراض العضوية.






المصدر اليوم السابع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More